أفضل 8 مواقع خاصة بالإستكشافات والمعلومات الفضائية

أفضل 8 مواقع خاصة بالإستكشافات والمعلومات الفضائية

دائما ما يدهشنا العالم الحقيقي الذى يوجد خلف تلك السماء وتلك الأضواء التى تلمع وتضئ لنا عالمنا. فرأينا أن ذلك العالم يحتوى على أسرار، بل أكثر من ذلك يحتوى على مشاهد تأخذ العقل والروح ومعلومات تدهشنا قرائتها. لذا فإن هذا المقال يضم المواقع التى تقدم صور ومعلومات حقيقية عن الفضاء وسيدهشك عزيزى المستخدم بما ستجده على هذه المواقع.

مواقع المعلومات عن الفضاء


موقع وكالة الفضاء العالمية NASA

الجميع يعلم ما هى وكالة ناسا ودورها الرائد فى جميع المعرفة الفلكية فى عصرنا الحديث. ويقدم الموقع إستكشافات عديدة لكواكب وأقمار ورحلات إلى الفضاء. الموقع يحتوى على معلومات لا تقدر بثمن إلى جانب الصور الخلابة التى إلتقطها رواد الفضاء ومركبات الإستطلاعات. يقدم الموقع العديد من التطبيقات الممتعه للزائرين تساعدهم فى الحصول على فيديوهات حصرية ونادرة للفضاء والحصول على صور سيلفى فى زى رواد الفضاء.

رابط الموقع : www.nasa.gov

موقع وكالة الفضاء العالمية NASA

موقع تلسكوب هابل HUBBLESITE

يضم الموقع المعلومات الكاملة عن رحلة تليسكوب هابل، الذى يعد الإعجاز الأول للبشرية فى عالم إستكشاف الفضاء البعيد. كما يقدم الموقع صور ومعلومات هائلة التى جمعها التليسكوب خلال فترة عمله. كما يحتوى الموقع على فيديوهات رائعة عن الأبراج السماوية والليالى الداكنة والعوالم المكتشفة.

رابط الموقع : www.hubblesite.org

موقع تلسكوب هابل HUBBLESITE

موقع جوجل إيرث Google Earth

هو هبة جوجل للعالم، حيث يستطيع المستخدم أن يرى كل جزء من كوكب الأرض بما يحتويه من الأعلى. بل يستطيع المستخدم أن يرى منزله من الأعلى وتحديد علامات تدل على وجوده. ويتم الإعتماد على جوجل إيرث فى مشاريع التوجيه الألى للطائرات والسيارات بل ويتم إستخدامه لتحديد المواقع. جوجل إيرث يختص فقط بالمعلومات عن كوكبنا وعرض صور لمختلف قطاعات الكوكب.

رابط الموقع : www.google.com/earth

موقع جوجل إيرث Google Earth

موقع الفضاء SPACE

هو موقع مميز، يضم الكثير من الأخبار والمعلومات عن الرحلات الفضائية والتليسكوبات والمخلفات الناجمة عن الأقمار الصناعية إلى جانب معلومات عن الأحداث الغير متوقعه والغريبة فى عالم الفضاء. كما يقدم الموقع أخبار عن وكالة الفضاء العالمية ورواد الفضاء، إلى جانب توضيحات لأهم الأسئلة التى يطرحها المستخدمين مثل لماذا لا نرى الوجة الأخر للقمر؟.

رابط الموقعwww.space.com

موقع الفضاء SPACE

موقع الفضاء المدهش Amazing Space

يضم الموقع الكثير من الموارد ذات المحتوى العلمى ويعد مرجعا للكثير من المعلومات التاريخية فى مجال الفلك وإستكشاف الفضاء. الموقع يتحدث عن الكثير من المعارف والمصطلحات الفضائية والتى تحدث عنها العلماء. يضم الموقع الكثير من التفسيرات لما يحدث فى الفضاء ولكنه لا يتعدى ال 5% من عالم الفضاء. كما يوضح بعض القياسات الفيزيائية الهامة.

رابط الموقعwww.amazingspace.org

موقع الفضاء المدهش Amazing Space

موقع Chandra X-ray

وهو مشروع تابع لوكالة ناسا الفضائية، وهو أيضا برنامج تدريبى وتعليمى لطلاب جامعة هافارد. يضم الموقع معلومات عن المشروع وأهمية أشعة X فى تصوير الفضاء وفهم طبيعة الأشياء. 

رابط الموقعchandra.harvard.edu

موقع Chandra X-ray

موقع الكواكب التسع The Nine Planets

هو موقع معلوماتى بحت، حيث يضم معلومات عن الكواكب الموجودة فى المجموعة الشمسية وشرح الكثير من التفاصيل عن البيئات الخاصة بكل كوكب. كما يضم النظام الشمسى والنظام القمرى وتفاصيل هامة عن بعض النظريات الشائعة وتفسيرات للحالات التى تحدث فى الفضاء.

رابط الموقعwww.nineplanets.org

موقع الكواكب التسع The Nine Planets

موقع التلسكوب العالمى AAS WorldWide Telescope

يمكن للمستخدم إستكشاف الفضاء بنفسه، فموقع التلسكوب العالمى يشبه موقع جوجل إيرث ولكنه يعرض الفضاء الخارجى غير كوكب الأرض. يضم الموقع صور لإستكشافات للفضاء الخارجى مثل المدارات والدورب الأخرى والظواهر التكوينية للأنظمة الشمسية. إستكشف بنفسك!

رابط الموقعworldwidetelescope.org

موقع التلسكوب العالمى AAS WorldWide Telescope

0/اترك تعليق وشارك