أفضل 3 برامج لفحص الحاسوب من التروجن أو فيروس طروادة

أفضل 3 برامج لفحص الحاسوب من التروجن أو فيروس طروادة

عامةً، يعتبر التروجن أحد أشكال التهديدات التى تصيب أجهزة الحاسوب. يشكل التروجن خطرا على الأجهزة المادية ومكونات الكمبيوتر بشكل خاص وهو يؤدى إلى تلف الشرائح وأجهزة التخزين ومن الممكن أن يتسبب بحرق فى الشرائح الهامة. فى الغالب لا يشكل خطرا على الملفات ولكنه يشبة الدودة التى تأكل أوراق الشجرة وتحفر فى الاخشاب (ستصنع فجوات فى حاسوبك 😃). فى المقال نقوم بإستعراض أهم 3 برامج تساعدك على التخلص من جميع أشكال التروجن أو المالور أو الدود.

برنامج حماية Emsisoft Anti-Malware Home

هو برنامج متخصص فى الحماية ضد الملفات أو البرمجيات الخبيثة والتى تؤدى إلى تلف أجهزة المستخدم. يعتبر من الأدوات القوية والفعالة للتخلص من التروجن والدود أو البجات التى تصيب الجهاز. تم تطوير التطبيق لفحص الأجهزة وحماية ضد فيروسات الفدية و التروجن. يضم التطبيق درع قوى يعمل فى ثلاث مراحل: الأولى حماية أونلاين والثانية درع دائم العمل والثالثة حاجب للأنشطة أو السلوكيات الغريبة. يمتلك التطبيق شاشة ذكية لحجب مواقع التصيد أو رسائل البريد الالكترونى الملغمة. يمتلك التطبيق خاصية إسعافات طارئة ولذلك للتخلص من جميع برمجيات الطرف الثالث والتى تعمل على تنزيل وتنصيب التطبيقات دون علمك. وأخيرا فإن المستخدم يستطيع التحكم بأجهزته الأخرى وإجراء فحوصات ضد التروجن لجميع أجهزته من حاسوبه أو هاتفه المحمول.


برنامج حماية Emsisoft Anti-Malware Home

رابط تحميل التطبيق : EmsisoftAntiMalwareSetup.exe
حجم التطبيق : 337 ميجابايت.
الترخيص : فترة تجريبية لمدة 30 يوم.
رابط الموقع : www.emsisoft.com

برنامج حماية Malwarebytes

هو أيضا برنامج متخصص فى الحماية ضد التروجن وأداة قوية فى فحص وإستخراج البرامج والملفات المتضررة. هو برنامج سريع فى تنظيف الحاسوب، ليس فقط من التروجن ولكن من التطبيقات الغير مرغوب بها أو العمليات الغير هامه فى الحاسوب. يساعد على الحماية ضد المتلصصين أو الإسكامر والرسائل الإلكترونية المصابة بالفيروسات. لا يصلح التطبيق كبرنامج حماية أساسى ولكنه يصلح كدفاع ثانى لحاسوبك ضد الهجمات السيبرانية. يمتلك التطبيق التكنولوجيا اللازمة لحماية ملفاتك من فيروسات الفدية. كما يعتبر التطبيق أفضل خيار لحفظ الفيروسات التى تصيب المتصفحات وفيروسات الإعلانات التى تصيب قلب نظام التشغيل.


برنامج حماية Malwarebytes

رابط تحميل التطبيق : Malwarebytes.exe
حجم التطبيق : 166 ميجابايت.
الترخيص : النسخة المجانية للفحص ضد التروجن فقط (يجب الشراء للإستمتاع بكامل المميزات).
رابط الموقع : www.malwarebytes.com

برنامج حماية RogueKiller

قد يصيب جهازك فيروسات لا تستطيع برامج الحماية والأنتى فيرس من إكتشافها. لذا فإننا ننصب بهذا التطبيق لإستخدام لمره واحدة لفحص النظام أو بارتشن ال C فى حاسوبك. يمتاز التطبيق بقاعدة بيانات بأشهر التروجن وأندرها والتى تصيب ملفات النظام وتتسبب فى إنشاء أبواب خلفية فى جهازك لإختراقه. كما يشتهر فى إلتقاط الدود الذى يصيب أجهزة التخزين ويقوم بمسح المالور دون تلف ملفات النظام.


برنامج حماية RogueKiller

رابط تحميل التطبيق : RogueKiller.exe
حجم التطبيق : 38 ميجابايت.
الترخيص : النسخة المجانية تقوم بفحص ملفات النظام فقط.
رابط الموقع : www.adlice.com


0/اترك تعليق وشارك