أهم البرامج لتشغيل الألعاب الحديثة على الحاسوب

أهم البرامج لتشغيل الألعاب الحديثة على الحاسوب

لا يكون النظام مكتملا لبدء تنصيب وتشغيل الألعاب فهو فى هذه الحالة جاهز فقط لخدمة البرامج الأساسية والتى تقدمها الشركة المصنعة لنظام التشغيل. ونحن نقصد هنا نظام التشغيل ويندوز، لذا فإن المستخدم بحاجة للتمهيد المسبق لعملية تنصيب الألعاب وتشغيل حتى يتجنب الأخطاء التى تظهر أو تحدث أثناء التنصيب واللعب. نقدم فى هذا المقال أهم البرامج التى يجب أن يحتفظ بها المستخدم لتنصيبها عند تنصيب نظام تشغيل جديد.

توزيعة NET Framework.

من أهم التوزيعات التى يجب أن يحتويها نظام التشغيل ويندوز، فهو يمد النظام بأهم المكونات اللازمة لتشغيل البرامج والواجهات فى الألعاب مع دعهما لخصائص كثيرة داخل النظام. يمكن تلخيص مهام ال NET Framework. فى أنها تسرع من عملية نقل البيانات وتحسين التطور السريع للغات البرمجة. ومن أشهر توزيعاتها Microsoft .NET Framework 3.5 و Microsoft .NET Framework 4.8 وهو ما يتضمنهم نظام التشغيل ويندوز 10.

لتفعيل ال NET Framework فى ويندوز 10 

  1. الذهاب إلى لوحة التحكم Control Panel ثم الضغط على إزالة البرامج Uninstall a program.
  2. الضغط على Turn Windows features on or off من القائمة على اليسار.
  3. تحديد ال NET Framework ثم الضغط على موافق OK لبدء تحميل الملفات وتنصيبها ثم نقوم بإعادة التشغيل لإتمام التنصيب.
لتفعيل ال NET Framework فى ويندوز 10

لتفعيل ال NET Framework فى ويندوز 10


توزيعة DirectX

أصبحت معظم الألعاب الحديثة تطلب توزيعه ال DirectX لتشغيل الألعاب، بل أن الغالبية العظمى من الألعاب ذات الأحجام الكبيرة تحتوى على توزيعة ال DirectX من ضمن ملفاتها لدعم مكونات اللعبة. تضم التوزيعة أهم ملفات ال DLL والتى يتم نسخها داخل فولدر System32 لتعويض الناقص منها وإحلال الملفات التى لا تدعم الالعاب.



توزيعة Microsoft Visual C++ Redistributable

وهى من أهم التوزيعات التى يجب تنصيبها لإحتوائها على ملفات dll هامة لتنصيب البرامج وتشغيلها قبل الإهتمام بتشغيل الألعاب. وقد تحدثنا سابقا عن أهمية هذه التوزيعه لحل مشكلة عدم وجود ملف VCRUNTIME140.dll وكل الملحقات به. ويمكنك تحميل التوزيعة من المقالة التالية : حل مشكلة عدم وجود ملف vcruntime140.dll عند تنصيب البرامج والالعاب.


ملحوظة
فى حالة عدم وجود ملف dll محدد خصيصا للعبة، يجب تحميل ذلك الملف إلى ملفات اللعبة وعدم نسخة فى فولدر System32 لتجنب وقوع الأخطاء.

0/اترك تعليق وشارك