أخطاء ومشاكل وحلول سريعة تواجة مستخدمين البطاقات البنكية أثناء السحب من ماكينة ATM

أخطاء ومشاكل وحلول سريعة تواجهة مستخدمين البطاقات البنكية أثناء السحب من ماكينة ATM

لا أحد منا فى هذا الوقت لا يمتلك بطاقة ائتمانية سواء كانت لتقاضى الراتب الشهرى أو خاصة بالحسابات البنكية. وقد تبين لدينا من خلال الكثير من التجارب أن معظم كبار السن يعانون فى إستخدام هذه البطاقات كما يخشون عمليات الانتحال والسرقة. ويجب التنويه دائما بأن طريقة إستخدام الشخص لبطاقته الائتمانية تقيه أو تعرضه لمثل هذه المواقف. لذا فإن المقال يستعرض المشاكل التى تواجه الاشخاص أثناء إستعمالهم لبطاقة الفيزا أو الماستر مع ماكينة ال ATM وطريقة حلها.

أهم المشاكل التى تواجه الشخص أمام ماكينة ال ATM

  • البطاقة غير معروفة أو غير مدعومة أو تالفة.
  • الدخول على خيارات من خلال الشاشة قبل إدخال كلمة مرور الخاصة بالبطاقة.
  • يتم خصم المبلغ من البطاقة دون خروج المال من الماكينة.
  • إبتلاع أو سحب البطاقة داخل الماكينة.

إرشادات هامة يجب إتباعها قبل إستخدام ماكينة ال ATM

  1. مراعاة الدقة فى إدخال البطاقة وكلمة المرور.
  2. إستخدام الخيارات بدقة وحفظ الخطوات.
  3. عدم التسرع فى الضغط على الخيارات.
  4. لا مانع من سؤال الأشخاص الاكثر خبرة وجعلهم يوجهونك.
  5. لديك ثلاث محاولات متتاليه فى إدخال وإخراج البطاقة وأى محاولة تالية بعدها سوف يعرضك بنسبة 70% لإبتلاع البطاقة داخل الماكينة.
  6. إذا كان لديك الكثير من المال يفوق الحد الأعلى للسحب فى المره الواحدة يجب تمرير بطاقة شخص أخر ومن ثم سحب باقى المبلغ خلفه.
  7. الحرص دائما من المسافة الأمنه بينك وبين الأشخاص.
  8. عدم إطلاع أى احد اخر كلمة مرور بطاقتك.
  9. عدم ترك البطاقة فى مكان الإدخال بعد سماع الإنذار لمدة تزيد عن الدقيقة.

حلول سريعة لجميع مشاكل البطاقة الائتمانية

  1. مسح الشريط الأسود فى البطاقة بإصبعك ثم مسحه بمنديل أو قطعه قماش : لإزالة أى شحنات متراكمة أو أتربه أو أوساخ تمنع القارئ داخل الماكينة من التعرف على البطاقة.
  2. فى حالة الدخول لخيارات الشاشة قبل إدخال كلمة المرور : نقوم بالضغط على الزر الأحمر أو زر الإلغاء فى الماكينة لإخراج البطاقة ومن ثم البدء من جديد.
  3. فى حالة دخولك على خيارات أخرى غير مراده : نضغط على زر التراجع أو زر الإلغاء.
  4. إذا ما تم خصم المال دون خروجه من الماكينة : لا تغادر قبل مرور 15 دقيقة من العملية والتأكد من العطل ومن ثم الإتصال بالارقام الموجودة على البطاقة لإبلاغهم بالموقف.
  5. فى حالة إبتلاع بطاقة الائتمان داخل الماكينة : يتم الإبلاغ للشركة المختصه بتعبئة الماكينة إذا كانت فى الطريق دون مبنى البنك أو التوجهة لخدمة عملاء البنك وإبلاغهم.
  6. تقوم شركات التعبئة أحيانا فى وقت الأزمات أو المناسبات بوضع حد أعلى بقيمة صغيرة مثل 1000 أو 2000 جنية للمرة وذلك للحد من سحب مبالغ طائلة تحرم الأشخاص الأخرين من سحب جزء من أموالهم.

0/اترك تعليق وشارك